زمان يا موعد / فيلم "وسقطت في بحر العسل" من بطولة وانتاج نبيلة عبيد
فنانون: نبيلة عبيد
فيلم

فيلم "وسقطت في بحر العسل" من بطولة وانتاج نبيلة عبيد

كان فيلم "وسقطت في بحر العسل" من بطولة وانتاج نبيلة عبيد ،وعندما أرادت شراء القصة من كاتبها الأديب احسان عبد القدوس قال لها: "أنا كتبت حتى الان ٢٧ قصة تحولت الى أفلام سينمائية ،وعندما رأيت قصصي هذه أو أغلبها على الشاشة لم أرض عن طريقة العلاج السينمائي ،بل اني في كثير من الأحيان كنت أجد نفسي مضطرا الى انكار ابوتها". فتعهدت له نبيلة عبيد باتلاف الفيلم لو لم يعجبه فقال لها "أنا سأتنازل لك على القصة،لكن لو لم أرض عن الفيلم فكل ما أطلبه هو أن ترفعي اسمي من الإعلانات كمؤلف للقصة وتكتبي انها من تأليف نبيلة عبيد" فضحكت ووافقت.

و بدأ تصوير الفيلم وكانت نبيلة تصرف بلا حساب كمنتجة حتى انه تمت اعادة مشهد واحد أكثر من أربعين مرة وتم استعمال أفلام خام بكمية كبيرة بلغت تكلفتها ألف جنيه وكل ذلك من أجل ان ينال الفيلم اعجاب كاتبه والجمهور .وعند أنتهاء التصوير دعت نبيلة عبيد الأديب احسان عبد القدوس لمشاهدة الفيلم وعند اضاءة أنوار القاعة هنأ احسان عبد القدوس نبيلة عبيد وقال لها ضاحكا "باستطاعتي الاعتراف بأني الأب الشرعي لهذه القصة".

هذه الصورة التقطت عام ١٩٧٨ ونشرت على غلاف مجلة الموعد رقم ٨١٠ في تاريخ ٣١ ايار "مايو" ١٩٧٨.

قد تم تحويل هذه الصورة الى الصيغة الرقمية من دون المساس بالصورة الأصلية بطريقة محترفة من قبل خبرائنا فكانت هذه الصورة النادرة و العالية الجودة. لا تترددوا في مشاركة منشورنا مباشرةً (عبر زر المشاركة) بدلاً من نسخ / لصق المحتوى حتى لا تتم ازالته. شاركوا، تفاعلوا حتى نستمر في نشر المزيد من كنوز الموعد.

بقلم مي سربيه شهاب ، من كتاب شارع النجوم

كل الحقوق محفوظة