زمان يا موعد / فيلم دعائي بمناسبة عيد مجلة الموعد ال-٢٣ عام ١٩٧٤
فيلم دعائي بمناسبة عيد مجلة الموعد ال-٢٣ عام ١٩٧٤

فيلم دعائي بمناسبة عيد مجلة الموعد ال-٢٣ عام ١٩٧٤

في عيد الموعد ٢٣، أنتج رئيس تحرير مجلة الموعد الراحل محمد بديع سربيه، فيلماً دعائيا حيث يتصفح النجوم الموعد في اعدادها القديمة والجديدة، بالاضافة إلى جولات الموعد في ستوديوهات تلفزيون لبنان حيث كانت تصور أفضل المسلسلات العربية والبرامج الحوارية ، وفي بلاتوهات التصوير السينمائي في #لبنان. حيث كان يصور وقتها فيلم ،"باي باي يا حلوة" من بطولة رشدي أباظة ،وملكة جمال الكون جورجينا رزق ، وإخراج عاطف سالم.

الشريط ناطق باللغة الفرنسية مع ترجمة بالعربية وعرض في صالات السينما من تنفيذ ستديو بعلبك الشهير ، وقد عرض في دور السينما اللبنانية خلال شهر كانون الأول/ديسمبر ١٩٧٤.

في الفيلم الدعائي تظهر النجمات :صباح ، داليدا ، نهى الخطيب سعادة ، جورجيت صايغ ، المطرب جوزيف عازار ، الإعلامي رياض شرارة ، نقيب الفنانين اللبنانيين السابق احسان صادق ، والمطرب إيلي شويري ، وغيرهم من الفنانين.


عبر أكثر من عدة عقود، كان رئيس تحرير مجلة الموعد الراحل محمد بديع سربيه، يحتفل بأعياد إصدار الموعد عام ١٩٥٣، بعدة أشكال، سواء مع النجوم من خلال المهرجانات ،او مع القراء، باسهاماتهم من خلال آرائهم، لتقديم الجديد والمميز. مع كل عيد، كانت ترتدي الموعد حلة جديدة من خلال الإخراج الصحفي، ويطال التجديد المادة الصحفية، فيدخل على الأخبار والمقالات والأبواب الثابتة، لتولد حصريات وحده محمد بديع سربيه كان قادرا على اطلاقها مغلفة بإبداع قلمه.

تابعونا لنستعيد معاً أجمل محطات الذاكرة الفنية، الثقافية والإجتماعية من الزمن الذهبي في حصريات تنشر لأول مرة بتقنيةٍ عالية الجودة.

تم ترميم الفيلم الأصلي و مسحه ضوئيًا عبر ماسح للأفلام "Scanity" بواسطة "CineLab Film & Digital" في لندن، وهو ستديو رائد في معالجة وترميم كبرى الأفلام السينمائية. تم إجراء عملية تنظيف الصور الرقمية لإزالة العيوب والخدوش من قبل فريق عمل أسرة الموعد.

مي سربيه شهاب