زمان يا موعد / "هند أبي اللمع، جمهورها ناداها..."حياتي
فنانون: هند أبي اللمع

"هند أبي اللمع، جمهورها ناداها..."حياتي

كانت النجمة الراحلة الأميرة هند أبي اللمع من أحب النجمات إلى قلب الجمهور اللبناني والعربي. فهي بدأت حياتها الفنية في تلفزيون لبنان حيث عملت مساعدة للمخرج أنطوان ريمي ، الذي أصبح فيما بعد زوجها.

ثم دخلت عالم التمثيل عندما كان يبحث زوجها عن ممثلة لدور في مسلسل غروب ، وعندما شرح لها مواصفات الممثلة سألته:"وهل أصلح للدور؟". ومن يومها بدأ مشوارها مع النجومية.

و أذكر ، في أحد اجتماعات اسرة التحرير في مجلة الموعد ، ان والدي محمد بديع سربيه ،كان يروي لي كيف ان الراحلة هند أبي اللمع قد استحوذت على إعجاب ومحبة الجمهور بسرعة كبيرة منذ دخولها الفن ، وأنها النجمة الوحيدة التي عندما تلتقي جمهورها لا يناديها باسمها ولا باسم شخصية مثلتها بل بكلمة "حياتي" التي لم تغضب زوجه المخرج الراحل أبدا، لأنها كانت دليل على النجاح الكبير الذي حققته مع النجم عبد المجيد مجذوب في مسلسل (حياتي).

وتدور حبكة المسلسل حول خطأ في رقم الهاتف يقع فيه كاتب ، و عندما ترد بطلة المسلسل ندى ،يقول "حياتي"، لتبدأ قصة حب رومانسية ، بجمالها وعفويتها مازال الجمهور يتذكرها بكل محبة وحنين ،حتى الآن. والمسلسل قصة وسيناريو وحوار وجيه رضوان ،إخراج أنطوان ريمي والمقدمة الموسيقية للموسيقار إلياس الرحباني.

ومن أشهر أعمالها:السراب ، حول غرفتي ،عازف الليل ، حياتي ،ديالا، لا تقولي وداعا ،المعلمة و الأستاذ، وغيرها من الأعمال الناجحة. النجمة الأميرة هند أبي اللمع ، وهي تحمل لقب الإمارة من والدها، الأمير محمود أبي اللمع ،المتحدر من سلالة الأمراء اللمعيين ، توفيت في الثالث من اكتوبر عام ١٩٩٠ إثر أزمة قلبية عن عمر يناهز السادسة والأربعين.

بقلم مي سربيه شهاب ، من كتاب شارع النجوم

قد تم تحويل هذه الصورة الى الصيغة الرقمية عبر الفيلم الملون الأصلي بطريقة محترفة من قبل خبرائنا فكانت هذه الصورة النادرة و العالية الجودة. تحت طائلة الملاحقة القانونية، يرجى عدم نسخ أو التلاعب بالصورة أو الكلام وذكر المصدر عبر ال-"embed" أو ال-"share" فقط. في حال تم نسب المحتوى لصفحة غير مجلة الموعد، سوف يتم ازالته تلقائياً.