زمان يا موعد / لحن لم يكتمل من موسيقار الأجيال لنجاة الصغيرة
فنانون: نجاة الصغيرة
لحن لم يكتمل من موسيقار الأجيال لنجاة الصغيرة

لحن لم يكتمل من موسيقار الأجيال لنجاة الصغيرة

عندما أجريت حوارا صحفيا مع موسيقار الأجيال محمد عبد الوهاب، عام ١٩٩١، شاء القدر أن يكون آخر حديث صحفي له. خلاله تنوعت المواضيع التي تحدثنا فيها ، وأتذكر أني طرحت عليه سؤالاً حول الألحان التي انتهى من تلحينها ، فأجابني أنها ألحان قيد الإعداد ولم تكتمل كلها ، وعندما سألته من ترشح لغنائها من بين المطربات ، قال لي وردة ونجاة.

ان دافئة الصوت وهو اللقب الذي أطلقه رئيس تحرير الموعد الراحل محمد بديع سربيه على المطربة نجاة الصغيرة ،كانت من المطربات المفضلات عند الموسيقار. و قد عودها انه عندما يتفق معها على لحن ، ان يتصل بها ليبلغها بانتهاء اللحن كاملا ويحدد معها موعد إجراء البروفات. ومعا قدما روائع للطرب العربي. رحل محمد عبد الوهاب ولم ير اللحن الذي أعده لنجاة الصغيرة النور.

أعرف أن المطربة الكبيرة ابتعدت عن الغناء ، ولكن كم كان جميلا لو يتم البحث عن اللحن ، وان تعود ولو لمرة واحدة بلحن من ألحان موسيقار الأجيال ، حتى ولو لم يكن مكتملا ،حتى تطرد العملة الجيدة في الفن ،العملة الرديئة ، عكس المبدأ الاقتصادي الشهير اي قانون غرشماً ، الذي يقول بأن النقود الرديئة تطرد النقود الجيدة من السوق. اشتاق الجمهور العربي للأغاني الدسمة فنيا و ما زال في ذاكرته ، وفي قلبه كل ما رددوه وحفظوه من العمالقة عبر الأجيال.
بقلم مي سربيه شهاب ، من كتاب شارع النجوم

قد تم تحويل هذه الصورة الى الصيغة الرقمية عبر الفيلم الملون الأصلي بطريقة محترفة من قبل خبرائنا فكانت هذه الصورة النادرة و العالية الجودة. تحت طائلة الملاحقة القانونية، يرجى عدم نسخ أو التلاعب بالصورة أو الكلام وذكر المصدر عبر ال-"embed" أو ال-"share" فقط. في حال تم نسب المحتوى لصفحة غير مجلة الموعد، سوف يتم ازالته تلقائياً.