زمان يا موعد / صباح في ذكرى الاستقلال
صباح في ذكرى الاستقلال

صباح في ذكرى الاستقلال

اليوم هو الذكرى الثمانين لاستقلال لبنان ، وفي مثل هذا اليوم من واحد وأربعين عاما صدر العدد ١.٢٤ من مجلة (الموعد) عام ١٩٨٢ في الذكرى التاسعة والثلاثين لاستقلال لبنان، ولم يحمل وقتها تاريخا لأن قسم التصوير والمونتاج كان قد دمر كليا في وأصابت ثلاثة صواريخ المطابع اما المكاتب في رأس النبع ،كان قد أصابها بعض من الحريق والتدمير ، وبعد إنجاز العدد تم شحنه عن طريق البر ، ولم يكن مؤكدا ان كان من الممكن إصدار العدد الذي يليه. ومع توقف صوت المدافع وانتخاب الرئيس أمين الجميل رئيسا للجمهورية ، كان اللبنانيون وقتها متفائلين بولادة لبنان جديد بعد سنوات طويلة من الحروب. و في صورة الغلاف تحمل الصبوحة العلم اللبناني مع عنوان …صباح الخير يا لبنان.
 
و قالت وقتها لرئيس تحرير مجلة الموعد محمد بديع سربيه :"عندما يعود الهدوء والسلام إلى لبنان ،لن أفارقه أبدا وسأعوض كل سنوات الغربة الطويلة، التي صحيح جنيت في خلالها الكثير من النجاح المعنوي و المادي ولكن لبنان لا بديل عنه ، وهذا ما أعلنه في موال شعبي أغنيه في بداية كل حفلاتي الغنائية."
 
وقدمت الصبوحة خلال مشوارها الفني العديد من الأغنيات الوطنية منها (تسلم يا عسكر لبنان) من كلمات وألحان الموسيقار الراحل زكي ناصيف التي تعد من أجمل الوطنية اللبنانية.
 
بقلم مي سربيه شهاب ، من كتاب شارع النجوم
 
قد تم تحويل هذه الصورة الى الصيغة الرقمية عبر الفيلم الملون الأصلي بطريقة محترفة من قبل خبرائنا فكانت هذه الصورة النادرة و العالية الجودة. تحت طائلة الملاحقة القانونية، يرجى عدم نسخ أو التلاعب بالصورة أو الكلام وذكر المصدر عبر ال-"embed" أو ال-"share" فقط. في حال تم نسب المحتوى لصفحة غير مجلة الموعد، سوف يتم ازالته تلقائياً.
 
#صباح #الشحرورة_صباح #الشحرورة #فن #الزمن_الجميل #العصر_الذهبي #مجلة_الموعد #ارشيف #ارشيف_مجلة_الموعد #لبنان