زمان يا موعد / أول غلاف ليسرا
فنانون: يسرا
أول غلاف ليسرا

أول غلاف ليسرا


في حفل أقيم في مصر الجديدة رأى المخرج التلفزيوني محمد سالم شابة جميلة عرف ان اسمها سيفين و بسرعة عرض عليها ان تمثل فقالت "ما فيش مانع" واتفقا على ان يتصل بها لاحقا. في اليوم التالي كان مدير التصوير عبد الحليم نصر في نادي الصيد يقرأ جريدة صباحية ورأى صورة يسرا فصاح "وجدتها!" ورتب لقاء معها في مكتبه في شارع ٢٦ يوليو. و في بداية اللقاء قال لها "اريد انتاج فيلم يعادل نجاحه نجاح فيلم انتجته شركتي قبل سنوات وهو فيلم 'شاطىء الغرام' منبطولة ليلى مراد وحسين صدقي". وكانت المفاجأة عندما عرض عليها بطولفيلم"الوشاح الأبيض" ، قصة الكاتب محمد عبد الحليم عبد الله ،و الذي تحول اسمه الى"قصر في الهواء" عند عرضه. وهو اول فيلم أخرجه عبد الحليم نصر بعد أن ظل أحد أبرز مديري التصوير لأكثر من ثلاثين سنة. وكان أجر يسرا عن الفيلم ألف جنيه وكان يعتبر مبلغًا ماليا كبيرا بمعايير تلك الأيام.

هذه الصورة الحصرية التقطتها عدسة "الموعد" مع بدء تصوير فيلم "قصر في الهواء" الذي ظل حبيس العلب وعرض بعد تصويره بثلاث سنوات. التقطت هذه الصورة على كورنيش النيل قبيل تصوير الفيلم. وتذكر يسرا ان اول غلاف لها في حياتها الفنية كان في مجلة الموعد، وقد اختار محمد بديع سربيه ان يضع صورتها على الغلاف رغم انها لم تكن مشهورة، ولم تمثل في الفيلم بعد، لأنه عرف انها مشروع نجمة كبيرة. حتى ان توالت أغلفة يسرا في الموعد قبل عرض افلامها و أصبحت نجمة الموعد قبل ان تصبح نجمة سينما، و ما توقعه محمد بديع سربيه حصل وأصبحت يسرا نجمة كبيرة وهي على مدى عدة عقود تحصد النجاح ومحبة الناس مع كل عمل فني جديد تقدمه.

وهذه الصورة من مجموعة صور نشرت ليسرا ومن بينها غلاف الموعد الصادر (عدد ٦٧١) يوم الخميس ١٧ تموز يوليو ١٩٧٥و قد تم تحويلها الى الصيغة الرقمية من دون المساس بالصورة الأصلية بطريقة محترفة من قبل خبرائنا فكانت هذه الصورة النادرة و العالية الجودة.

لا تترددوا في مشاركة منشورنا مباشرةً (عبر زر المشاركة) بدلاً من نسخ / لصق المحتوى حتى لا تتم ازالته. شاركوا، تفاعلوا حتى نستمر في نشر المزيد من كنوز الموعد.

بقلم مي سربيه شهاب ، من كتاب شارع النجوم

كل الحقوق محفوظة