أجنبي / النجم العالمي رامي مالك يقول لمجلة "الموعد": اشترطت عند قبولي دوري في "جيمس بوند" أن لا يشير إلى بلد أودين ما
جورج دوس مع رامي مالك

النجم العالمي رامي مالك يقول لمجلة "الموعد": اشترطت عند قبولي دوري في "جيمس بوند" أن لا يشير إلى بلد أودين ما

أخي التوأم يحذرني ويصحح لي لو أزحت ولو قليلاً عن طريقي

  • لي صديقة في حياتي هي Lucy Boyton
  • لن أنسى أهلي وعائلتي ومن أين جئت
  • أختي طبيبة قلب واعتبر عملها أهم من عملي
  • أعرف تماماً أن مهنة التمثيل قد تغدر بالممثل في أي وقت ولكني إنسان متفائل

خلال لقائي مؤخراً بالنجم رامي مالك، دار الحديث بيننا عن نجاحه، وشهرته المفاجئة وحب الجمهور له، ودُهشت لأني لم ألحظ أي تغيير في شخصيته من حيث عفويته وتواضعه، ولم يحاول أن يخفي مدى فرحه بفوزه بجوائز فنية عالمية وهي: Bafta, Golden Globe, Oscar وEmmy وغيرها من الجوائز الأخرى، واعترف لي بأنه ومنذ سنوات قليلة لم يكن يتخيل أن يصل في عالم الفن إلى ما وصل إليه. وسألته عن الجوائز التي نالها فقال أنها تحتل مكانة كبيرة في قلبه وهو يحتفظ بها الواحدة بجوار الأخرى، وينظر إليها دائماً بفرح كبير. وسألته أين يحتفظ بهذه الجوائز فقال "لن أبوح بمكانها ولكنها في مكان آمن وسأكون حزين جداً إذا ضاعت أو سرقت مني فهي بالنسبة لي رمز حياتي الفنية" وتابع قائلاً أن فوزه بهذه الجوائز يمثل مدى التعاون الكبير بينه وبين من شاركه العمل في المسلسلات والأفلام وقال "بدون هذا التعاون وخبرتهم معي، لم يكن لي أن أفوز بهذه الجوائز" وخص بالشكر لـ "سام إسماعيل" وهو نجم مسلسل “Mr. Robot” ومؤلفه ومخرجه وكذلك كل مَنْ تعاونوا معه في إنتاج فيلم .“Boheman Rhapsody” .

رامي مالك حالياً يمثل في فيلم عن “James Bond” وفي نفس الوقت  استأنف التصوير في مسلسل “Mr. Robot”. وسألته ما هو شعوره الآن وهو يعمل في “Mr. Robot” فقال أنه حزين لأنه يمثل الجزء الأخير من هذا المسلسل المميز إذ أنه له صلة خاصة بشخصية Elliot وهو الدور الذي يجسده في المسلسل وأنه طلب من "سام إسماعيل" أن يكون عدة أجزاء أخرى للمسلسل، ولكن حتى الآن يظهر أن "سام إسماعيل" لن يلبى هذا الطلب.

 ثم استمر في الحديث عن عمله الآن في فيلم “James Bond”  وهو عمل مُرهق للغاية على حدّ قوله، وسألت عن دوره في فيلم James Bond  فقال أنه في هذا الفيلم يقوم بدور الشرير وهنا سألت هل هذا الشرير إرهابي معين فقال:" لا أنا اشترطت عليهم قبل موافقتي على التمثيل في الفيلم أن دوري لن يكون عن إرهابي أو له أي علاقة بأمور دينية أو سياسية بل ذات طابع دولي، أي هذا الإرهابي لا يمثل أي دولة أو دين من بعيد أو قريب، وهذا هو ما قد صممت عليه منذ بداية عملي في التمثيل وليس الآن فقط".

وسألته: الآن وقد جئت إلى أمريكا مع والديك، فما هو رأيك بالمهاجرين وقدومهم إلى أمريكا وأنت أمريكي المولد من أهل قدموا إلى أمريكا ومعهم آمال وأحلام وقد حققت نجاحاً وشهرة عالمية وليس فقط في أمريكا؟ فقال أنه يفتخر جداً بهذا الوضع، وأمريكا بلد مهاجرين وهو حلم تحقق لكثير منهم ويرجو النجاح لكل مهاجر وهو مَثل لكل مَنْ يأتي إلى هنا، ولعل ذلك يدفع الشباب إلى تحقيق أمالهم بالعمل والاجتهاد حتى يصلوا إلى غايتهم.

وقلت له أن "سام إسماعيل" معروف عنه أنه لا يحب كثيراً الرئيس "ترامب Trump فقاطعني وقال "إحنا الآن حندخل في السياسة؟!" فغيّرت الموضوع إلى شخصية Elliot فقال أن شخصية Elliot هي شخصية معقدة ويظهر ذلك في كيف يعالج تعامله مع الكمبيوتر.

وسألته هل قرأه قصة James Bond قبل أن يقرر العمل فيه، فقال:" نعم قرأت القصة وهي قصة جميلة جداً وضخمة من حيث الإنتاج والروعة وستكون فريدة في نوعها وأنا شغوف بالتمثيل في فيلم James Bond الذي منذ صغري كنت أتابعه وأنا الآن جزء منه، إذ صورنا بعض المواقف في دولة النرويج Norway لمدة أسبوع وأنا متحفز للعمل مع مجموعة الممثلين والمخرج لهذا الفيلم.

وسألت عن صديقته Lucy Boynton وهي دائماً معه في كثير من المناسبات فقال أنها حقيقة فتاة مميزة وقد نظمت مفاجئة له في عيد ميلاده إذ جمعت مجموعة كبيرة من الذين عملوا معه في الأفلام ودعتهم إلى حفل كبير وكانت مفاجأة لطيفة جداً منها أن تنظم كل ذلك وهو شغول بها.

وسألته مع كل هذه الشهرة والنجاح الفائق الذي يحققه كثير من الناس فهل يؤثر ذلك على انفسهم؟،  فقاطعني وقال:" أنا كما انا I am what I am كنت مقرب جداً من عائلتي ولن أغيّر ذلك، ولي أخ هو توأم معي أنا أكبر منه بـ أربع دقائق فقط، فإذا انحرفت عن الطريق الصحيح فهو هنا يحذرني ويصحح الطريق لي – فأنا فوراً أنظر إليه وأعرف مكاني مثله وأنا لا أنسَ من أين جئت فعائلتي هي أصلي – وكذلك لدى أخت وهي طبيبة قلب Cardiologist وهي في نظري عملها أهم بكثير من عملي، والآن لدى صديقة في حياتي وهي تصحح لي ايضاً الطريق إذا ضللت – وأنا أعرف تماماً أن مهنتي مهنة خائنة يمكنها أن تتغير إلى العكس في أي لحظة تماماً- ولكني شخص مُتفائل والتفاؤل دائماً معي منذ الصغر وأنظر إلى المستقبل بعين الرضى والأمل.

لوس انجلس- جورج دوس