أجنبي / النجم العالمي جورج كلوني يقول لمجلة "الموعد":على كل مشهور أن يوظف شهرته لخدمة قضية تجعل هذا العالم أفضل
النجم العالمي جورج كلوني يقول لمجلة

النجم العالمي جورج كلوني يقول لمجلة "الموعد":على كل مشهور أن يوظف شهرته لخدمة قضية تجعل هذا العالم أفضل

* أحب المزاح وقد أورثته لإبني

  • * لا أتناول كثيراً الأكل اللبناني اللذيذ لأحافظ على وزني
  • * أحب التمثيل ولكن أيضاً الإخراج
  • * امتنعت عن هواية ركوب الموتوسيكل بعد ولادة ولديّ
  • *فعلاً نحن أصدقاء مع الأمير هاري وزوجته ميغان وهما متواضعان ووالدين صالحين
  •  

التقيت مؤخراً النجم العالمي "جورج كلوني"، وكعادته كان فرحاً ويمازحني كأننا أصحاب منذ الصغر، هذه هي صفاته مع الجميع، فهو يحب الضحك ومعروف عنه بأنه يحب صنع المقالب الخفيفة لأصدقائه وأصحابه، وقد قال لي جورج كلوني خلال اللقاء أن أحد أبنائه ورث منه هذه الصفة اذ في احدى المرات قام (وهو طفل الآن يبلغ من العمر حوالي السنتين) بوضع Peanut Butter على مقعده وأشار إلى والدته بأن هذا فضلاته وعليها تنظيفه وطبعاً حينما جاءت لتنظيفها أدركت أنه Peanut Butter وليس من فضلاته - هذا هو ما قال لي حرفياً جورج كلوني.

وسألته كيف يحتفظ برشاقة جسمه ووزنه بحيث يتفادى السمنة مع الأكل اللبناني اللذيذ ولكنه دسم وبه وحدات حرارية عالية فقال أنه فعلاً لذيذ جداً ولكنه في مهنته كممثل يمتنع ويحرم نفسه من هذا الأكل اللذيذ وإلا العواقب من زيادة وزنه وحجم جسمه تكون وخيمة.

وتطرق الحديث إلى السياسة وإنشغاله مع زوجته في القضايا مفتخراً بزوجته إذ أنها كسبت قضية كبيرة أخيراً وكان من نتيجة ذلك أنهم أفرجوا عن صحفيين إثنين.

وقلت له أنه في عمله يقوم بعدة حرف في نفس الوقت، فهو ممثل، منتج ومخرج وقد يكون ذلك في نفس الفيلم أو المسلسل مثل آخر إخراج له في مسلسل CATCH 22” عن الحرب العالمية الثانية في أي من هذه المجالات يجد نفسه، فأجاب قائلا" "طبعاً الإخراج"، فالمخرج في نظره يقوم بأكبر عمل لكي يظهر الفيلم أو المسلسل في الصورة التي يحبها الجمهور ويتطلب وقتاً ومجهوداً كبيرين، وأيضاً يحب التمثيل.

لذلك في عدد من أفلامه يقوم بالتمثيل والإخراج وأحياناً أيضاً بالإنتاج كذلك، ولكنه كما قال:" يجب أن تحب ما نعمله، وأنا أحب التمثيل فهو هوايتي وحبي"، قلت له أنه معروف عنه أنه يحب ركوب الموتوسيكل ولكن بعد ولادة ولديه التوأم أصبح عنده مسؤولية الآن وأن ركوب الموتوسيكل به خطورة كبيرة وعليه أن يقرر هل يوقف ركوب الموتوسيكل من عدمه، فقال انا الآن أب ويجب عليّ أن أكون مسؤولا!!

وقلت له: كيف هو شعورك بالأمان مع كل حوادث الإغتيال والقنابل والمتفجرات التي تحدث وأنت طبعاً لك أراءك السياسية وزوجتك تدافع عن كثير من المتهمين السياسيين وتهاجم داعش (ISIS) في المحاكم، فقال:" يجب علينا أن نكون حريصين إذ أن العالم الآن مُتغير ولكننا أيضاً يجب أن نعيش حياتنا الطبيعية على قدر الإمكان وأنا لا أحاول أن أحيط نفسي بحماية قوية تجعل حياتي منعزلاً عن العالم حولي، ولكن نحاول أن نحمي انفسنا بدون أن نكون مُنزويين في ركن لا نخرج منه، وكثيراً ما نُغير فنادق ونُغير برنامج سفرياتنا بقدر محدود".

وعن تربية أبنائه سألته: هل تحاول أنت وأمل تعليمهما لغات أخرى غير الإنجليزية، فقال:" نعم نحن نسافر كثيراً إلى إيطاليا ونحاول أن نجعلهما يتعلما اللغة الإيطالية لهذا السبب فهما يعرفان العدّ من واحد إلى عشرة بالإنجليزية وكذلك بالإيطالية" وقال مازحاً "وأنا لا أعرف أن أعمل ذلك" ثم تابع قائلاً، "لهما ذكاء والدتهما وقد ورثا ذلك منها".

وسألته: نحن نعرف أنك صديق للأمير الإنجليزي "هاري" HARRY وزوجته الأميركية "ميغان" “MEGHAN” وهما رُزقا بطفل أخيراً فقال مازحاً:" نعم نعم وصادف أن تاريخ ولادة هذا الطفل كان هو عيد ميلادي أنا، وعليه كانت كل الأخبار والإهتمام بنبأ ولادة الطفل وصرفوا النظر تماماً عن عيد ميلادي أنا"، ثم أكمل حديثه وقال أنهما صديقين وهما ومتواضعين وسيكونان والدين صالحين لابنهما.

 وقلت له أنه وزوجته مهتمين بالأوضاع السياسية وحقوق الإنسان والمساواة للمرأة وغير ذلك من المسائل العالمية، فقال أنه يجب أن "نجعل هذا العالم أفضل" وعليه أن يدافع عن أرائه السياسية وهو يشجع جميع الممثلين المشهورين بأن يندفعوا وينشروا بل يدفعوا بآرائهم الحسنة لتحسين هذا العالم، وهو يعتبر أن ذلك هو واجب على كل مَنْ هو معروف بأن يقوم ويدفع هذا العالم إلى وضع أحسن.

وسألته اذا سيرشح نفسه لرئاسة الجمهورية، فقال: "لا أريد ذلك" وقلت له انه كثير من رؤساء الجمهوريات حول العالم كانوا ممثلين حتى هنا في الولايات المتحدة وفي دول أخرى مثل "أوكرانيا" UKRAINE فاز بالرئاسة ممثل كوميدي هو الآن رئيس هذه الجمهورية فقال:" أنا مرتاح بعملي كممثل وحياتي كما هي جيدة على قدر الإمكان ولا أريد أن أزعجها بأمور أخرى ليس بقدري أو رغبتي أن أغيرها".

لوس أنجلوس/ جورج دوس