القائمة الرئيسية

تابعونا على
Facebook icon
Twitter icon
Instagram icon

افتتاح مؤتمر "افضل ابحاث السرطان 2015"

نظمت “الجمعية اللبنانية لاطباء التورم الخبيث” بالتعاون مع “الجمعية الاميركية لعلاج السرطان”، مؤتمرها السنوي العاشر بعنوان: “افضل ابحاث السرطان 2015”، في فندق “فينيسيا” في بيروت بحضور حشد من الاطباء والباحثين من لبنان وعدد من الدول العربية وباحثين اميركيين. 
وقد القى المنسق العام للمؤتمر الدكتور خالد ابراهيم كلمة رحب فيها بالحضور، آملا ان “يحقق المؤتمر الامال المرجوة والاستفادة من البحوث التي سوف يعرضها عدد من الباحثين خلال الجلسات التي ستمتد على يومين”.
ثم القى بروفيسور ناجي الصغير اخصائي أمراض الدم والاورام، الطب الداخلي، معهد نايف باسيل للسرطان في الجامعة الاميركية كلمة اكد فيها ان “هذا المؤتمر اصبح من أهم المؤتمرات الدولية حيث أننا نعرض ونناقش نتائج آخر أبحاث السرطان ومستجدات العلاج .. بالإضافة إلى طرق التشخيص الأفضل والكشف المبكر والوقاية”. واشار الى ان “أهم أبحاث هذه السنة التركيز على دور المناعة في علاج السرطان قائلاً:  لقد اصبحنا نعرف أن خلايا المناعة تسهر ليلا نهارا وتراقب أي أجسام وبروتينات غريبة أو خلايا منحرفة غير طبيعية قد تكون سرطانية، وتقوم بإحاطتها وابتلاعها والتخلص منها. وكذلك أصبحنا نعرف أن خلايا السرطان تملك قدرات وبروتينات تساعدها على الإلتفاف على خلايا المناعة والهرب منها فتنمو وتكبر وتنتشر. ومن البحوث الاساسية لعام 2015 نحن الآن في هذا الموتمر نقدم دراسات أساسية ونعرض أدوية مهدفة تساعد خلايا المناعة على قتل الخلايا السرطانية وتساعد على شفاء المرضى. “ 
وكان المؤتمر قد ناقش في جلساته اهم الابحاث الحديثة عن امراض وعلاج السرطان منها سرطان الدم، الغدد الليمفاوية، الجلد، الغدة الدرقية، الرئة والمسالك البولية. 
المقالة التالية

Join our Newsletter
إنضم الى بريدنا الإلكتروني