القائمة الرئيسية

تابعونا على
Facebook icon
Twitter icon
Instagram icon

النجم العالمي هاريسون فورد يقول لـ الموعد: - ما حققته في مشواري الفني لا يرجع لي فقط بل لأشخاص ساعدوني ودعموني

- أحب الطيران وأشعر وأنا في الجو بالحرية والانطلاق

-  الكرة الأرضية يمكنها أن تعيش بدون بشر ولكن البشر لا يستطيعون العيش بدون هواء نقي

-  أفلامي المقبلة تتناول مواضيع اجتماعية وسياسية

- الرياضة مهمة لأحتفظ بلياقتي البدنية

 

بعد أن فشل النجم العالمي هاريسون فورد وهو شاب في أن يصبح ممثلاً في مطلع شبابه بالرغم من محاولته المتكررة من خلال تمثيل أدوارٍ صغيرة جداً في عدة أفلام، ترك هاريسون التمثيل وعمل كنجار في الاستديوهات ومن هنا دخل عالم التمثيل ومثّل في سلسلة أفلام “Star Wars” وكذلك سلسلة أفلام "إنديانا جونز". وقد نال عدة جوائز من الأوسكار، وفي إحدى حفلات جوائز "غولدن غلوب" قابل زوجته الحالية الممثلة Calista Flockharf وهي ثالث زوجة له وله منها إبناً واحداً بالإضافة الى 4 أبناء من زوجتيه الأولى والثانية.

وعندما قابلته مؤخراً وهو الآن في سن الـ 75 بدا في حالة جيدة إذ أنه يمارس الرياضة بشكل منتظم ولكن بعض علامات الكبر بدت على وجهه، ولكنه يعمل ويمثل ويكتب وينتج أفلاماً ناجحة آخرها Blade Runner وهي رواية ضمن سلسلة على أمل أن تستمر حيث أنها الفيلم الثاني من هذه السلسلة ويتم الاستعداد لعمل الفيلم الثالث.

والمعروف عن هاريسون فورد أنه يهوى الطيران ويقود طيارته الخاصة مع أنه تفادى عدة مرات حوادث خطرة آخرها هبوطه بطائرته وهي على وشك السقوط مما جعل المختصون ينظرون إلى إلغاء رخصته لقيادة الطائرات.

وقلت له أننا سنحتفل في الشهر الأول من العام المقبل بمرور 75 عاماً لإنشاء جوائز "غولدن غلوب" فما هو رأيك في ذلك وأنت قد نلت أكثر من مرة هذه الجائزة فقال على الفور: "إذا كنت أعزب فهو مجال جيد جداً لتقابل زوجتك المقبلة هناك"، وهذه إشارة منه إلى أن قابل زوجته الحالية في إحدى حفلات غولدن غلوب وقلت له على حد علمي طيار جيد جداً ولكن بعد الحادث أخيراً هل ستستمر في الطيران، فقال:" طبعاً أنا أحب الطيران وأشعر بالحرية والإنطلاق وأنا في الجو وبالنسبة لي فهو هواية فريدة تجمع العلم والتكنولوجيا حيث أن قيادة الطائرات الآن فناً وسأستمر في الطيران طالما أنا قادر على ذلك".

وقلت له أني أعلم انك في مجلس إدارة جمعية الحفاظ على نقاء الجو والأحوال الجوية فقال "نعم أنا أشترك في ذلك منذ مدة طويلة والكرة الأرضية يمكنها أن تعيش بدون البشر ولكن البشر لا يستطيعون الحياة بدون الجو في هذه الكرة التي نسكنها وأنا أعمل كل جهدي لإنقاذ كوكبنا من جراء أعمالنا هنا لإفساد الجو الذي نستنشقه".

وقلت له أنه مشهور بأنه يعمل أفلاماً كثيرة من نوع "الأكشن Action Film فهل سيستمر في ذلك مع أفلامه القادمة فقال:" لا أنا لا أعمل فقط أفلاماً "أكشن" بل كثير من أفلامي مغايرة لذلك سترى في الأشهر القادمة بعض الأفلام التي سأمثل فيها وهي ليست على الإطلاق ما يوصف بالأكشن بل موضوعات اجتماعية، وحتى سياسية كذلك". وقلت له أن في فيلمه الأخير يقوم بالجري والسباق فقاطعني وقال أنه يحاول أن يحتفظ بلياقته دائماً فالرياضة بالنسبة له مهمة جداً حتى في الأفلام التي يمثل فيها ـــــ طبعاً أنه في الخامسة والسبعين من عمره ــــ ـواستطرد أن سنه هو كما يشعر به أي في أوائل الخمسينات مثل 51 واحد وخمسين عاماً ويرجو أن يستمر ذلك لمدة طويلة وهذا طبعاً شعوره الشخصي.

قلت له أنه في آخر فيلم له مثّل هاريسون فورد دور طيار في الفيلم Blade Runner فقال أنه ممثل وفي الفيلم كان عمله أن يكون في الكوكب الطائر المنكوب وليس إصلاح الكوكب وكانت فترة صعبة في الفيلم من حيث التصوير والتمثيل فيه ففي أغلب الأفلام تكون أجزاء من الرواية صعبة على المخرج وطبعاً على الممثل، وهذه هي واحدة من هذه اللقطات المهمة في قصة الفيلم وثم استطرد وقال "إذهب وشاهد الفيلم مرة أخرى وسترى ما أود أن أقول".

وقلت له أن النساء يشتكين بأن نصيبهن في التمثيل ضئيل جداً بالنسبة للرجال الممثلين فما هو رأيه في ذلك فأجاب أن أي قصة يوجد فيها رجال ونساء فالحياة كلها فيها رجال ونساء لذلك هو لا يرى كيف يمكننا أن نعمل أفلاماً بها رجال فقط هذا في رأيه جزء من طبيعة حياتنا رجال ونساء والأفلام تظهر ذلك على الشاشة.

وسألته: "إذا نظرت على مشوارك الفني وحياتك العملية فما هو أكبر إنجاز أو عمل تفتخر به؟

فقال:" كلما نظرت الى حياتي وتاريخي أرى أني كنت محظوظاً كثيراً في حياتي بأن ساعدني أشخاص كثيرون وكلما تذكرتهم أدرك أن لولاهم ما حققته في حياتي فالفضل الأكبر لا يرجع لي فقط بل يرجع لأشخاص كُثر ساعدوني في مشواري الفني وأنا مُدين لهم جميعاً ويمكنني أن أذكر كثيرين ولكن هذا سيأخذ مدة طويلة.

هوليوود- جورج دوس

المقالة التالية

Join our Newsletter
إنضم الى بريدنا الإلكتروني