أجنبي / المصريان سام إسماعيل ورامي ملك يدخلان إلى العالمية في هوليوود من خلال مسلسل "MR. ROBOT"
المصريان سام إسماعيل ورامي ملك يدخلان إلى العالمية في هوليوود من خلال مسلسل

المصريان سام إسماعيل ورامي ملك يدخلان إلى العالمية في هوليوود من خلال مسلسل "MR. ROBOT"

رامي ملك يقول للـ"الموعد" أفتخر بأصلي المصري
 
 المسلسل التلفزيوني "Mr. Robot" أي الإنسان الآلي  مسلسل من إنتاج وإخراج وتمثيل مصريان في هوليوود وقد فاز بأكبر الجوائز المتاحة للتلفزيون من ضمنها فوزهما بجائزة الـــGolden Globe Award.
فأكبر جوائز هوليوود هما: جائزة الــ Oscar وتمنحها أكاديمية السينما لأحسن الأفلام السينمائية فقط أي لا تشمل مسلسلات أو برامج تلفزيونية والجائزة الأخرى هي جائزة الــGolden Globe  وتعطيها جمعية الصحفيين الأجانب في هوليوود وهي تشمل الأفلام السينمائية وكذلك المسلسلات والبرامج التلفزيونية.
وقد فاز هذا العام المسلسل Mr. Robot بجائزة "غولدن غلوب" والمسلسل من إنتاج وإخراج وتمثيل مصريان هما "سام إسماعيل" و"رامي ملك".
"سام إسماعيل" Sam Esmail "هو صاحب فكرة الحقوق المالية ويملك الإنتاج والإخراج لهذا المسلسل، و"رامي ملك Rami Malek" هو بطل الرواية والممثل الأول للفكرة الفريدة للرواية التي قام بالتمثيل فيها بشكل رائع فملأت صوره مجلات الفن في أميركا ضمنها الــ Variety من أشهر وأكبر محلات الفن والسينما في أميركا وفي العالم.
قابلت "رامي ملك" وهنأته على فوزه بالتمثيل الرائع في المسلسل وعلى فوزه بعدة جوائز منها جائزة "نُقاد السينما" Critic's Choice Award 
وسألته عن حياته السينمائية ومشواره في التمثيل فقال:
كنت أحب التمثيل منذ صغري وتخرجت من جامعة University of Evansville, Indiana.
قسم الفن - ثم عملت في عدة أفلام بأدوار صغيرة إلى أن قابلت "سام إسماعيل" ومنذ اللحظة الأولى أدركنا أن بطولة مسلسل Mr. Robot هي ما سأصلح تماماً له. وفعلاً كان ذلك بمساعدة وإخراج "سام إسماعيل" فأمكننا أن نظهر للعالم هذا المسلسل الذي لاقى نجاحاً باهراً لم أكد أتصوّر مدى فرحي به وهو يروي قصة شاب يعمل في مجال الكومبيوتر Computer Programmer يلاقي مصاعب ومغامرات في طريقه وكيف يقابلها ويتعداها. والمسلسل لاقى نجاحاً منذ بدايته لم أكن أتصوّر مداه في حياتي من حيث الفرح والشهرة إذ أنني شعرت بين يوم وليلة بأنني شخص آخر عندما ألتقي بالجمهور.
فسألته إذا كانت هذه الشهرة ستؤثّر على حياته وطريقة معيشته فقال: أرجو ألاّ يؤثر ذلك عليّ إطلاقاً فحياتي هي نفسها وعلاقتي مع عائلتي هي نفسها فوالدتي تفتخر بي ولي أخ توأم أنا أكبر منه بأربع دقائق، وكنا عندما نقابل الفتيات يكون له الحظ الأكبر من الاهتمام وكان ذلك يضايقني ولكنني الآن أحظى باهتمام الجنس اللطيف أكثر منه وأخي يعمل مدرساً ولنا أخت أكبر منا وهي طبيبة تعمل في مستشفى في واشنطن. هذه هي حياتي لذا أرجو ألاّ تتغيّر مع الشهرة.
وسألته عن مستقبل المسلسل فقال: "هناك حلقات أخرى لــــ  "Mr. Robot" وذلك للموسم الجديد وسنبدأ في التصوير قريباً وأرجو أن، يفوز ما سنقدمه في الموسم الجديد برضا الجمهور إذ أنه سيكون مليئاً بالأحداث المثيرة والغريبة".
وسألته عن صلته بمصر فقال: إنه ووسام إسماعيل يفتخران بأصلهما المصري وان كانا أي - رامي وسام - مولودين هنا في أميركا ولكن صلتهما بمصر قوية جداً وكذلك فإن سام إسماعيل شكر عائلته في مصر عندما استلم جائزة الــــ Golden Globe وقد أذيع ذلك على شاشات تلفزيونات العالم حينئذٍ.
وسألته هل في مستقبله مشروع زواج فضحك وقال: إنه مشغول جداً الآن بالتمثيل ويرجو أن يحقّق أهدافه في هذا المجال الذي يهواه وأنه من غير اللائق أن يتزوج وتتعب زوجته معه لانشغاله في عمله الذي يأخذ كل وقته ثم قال: نعم إنه في المستقبل يجب أن يتزوج وتكون له عائلة وأولاد ولكن ليس الآن.
وسألته عن الصعوبة في تمثيل دور عالم كومبيوتر مع كل هذه المصطلحات الفنية وتداخلها في التمثيل فقال: "فعلاً كان ذلك صعباً للغاية وأخبرني بأنه كان يأخذ دروس كومبيوتر ليتعرف على ما كان عليه أن يعمل ويمثّله ولكن الآن أصبح ذلك سهلاً نسبياً ويرجو في الموسم القادم أن يكون على علم وبثقة أكبر حيث أنه سيدرك تمامً ماذا يقول وهو يحلّ المعضلة الفنية في الرواية."
وسألته عن شعوره عندما يرى صورته في المجلات المختلفة فقال:" إنه شعور غريب لم يكن يتصوّر أنه سيلاقيه يوماً وبالسرعة التي حدثت ولكنه يجب أن يتعوّد على ذلك وكذلك عائلته فوالدته تفرح جداً وكانت تفتخر بابنتها الطبيبة ولم تكن تعتقد يوماً بأن ابنها الممثل سيمكنه أن يكسب ويعول أسرته في المستقبل.
وقلت له: بأنه منذ "عمر الشريف" لم يظهر أي ممثل أو ممثلة مصرية تحوز العالمية فما هو رأيه في ذلك؟ فقال: " إنه يحاول بكل قدرته أن يجعل الجمهور يقبله وأن يكون لتمثيله في المسلسلات والأفلام المتنوعة موضوعاتها التي تكون قدوة للشباب والشابات حتى يعملوا ما هو خير للمجتمع والبشرية".
هوليوود - جورج دوس