القائمة الرئيسية

تابعونا على
Facebook icon
Twitter icon
Instagram icon

العرض الأول لـفيلم "ورقة بيضا"

أقيم في "سينما سيتي"في بيروت العرض الأول لفيلم "ورقة بيضا"، الذي انطلقت عروضه في الصالات اللبنانية.

وتقدّم الحضور في العرض كل من: وزير الدولة لشؤون التخطيط ميشال فرعون والوزراء السابقين زياد بارود وروني عريجي وغابي ليّون، ورئيس حركة الاستقلال ميشال معوّض، وكريمتي رئيس الجمهورية ميشال عون السيدتين شانتال باسيل وكلودين روكز، والسيدة يمنى بشير الجميّل، وعدد كبير من الوجوه الاقتصادية والاجتماعية والإعلامية والفنية.

وحضر منتج الفيلم طارق غبريال سكياس وكاتبة السيناريو تانيا سكياس، والممثلون الذي شاركوا فيه وهم دارين حمزة وألكسندرا القهوجي وغبريال يمّين وحسّان مراد وإدمون حداد وطارق تميم وحسام صبّاح وباسل ماضي، إضافة إلى بديع أبو شقرا.

ويتناول الفيلم  الذي تولّى إخراجه الفرنسي هنري بارجيس، قصة لانا، وهي ربّة منزل جريئة، تعاني الملل في حياتها اليومية، تحب البوكر وتدمنها، وتلعبها في كل الأوقات وسراً وبجنون، إذ على طاولة القمار حيث تلتقي أشخاصاً من مختلف الفئات والنوعيات، تشعر بأنّها على قيد الحياة. أما جيني، صديقة لانا، فتهوى اصطياد الرجال. لكنّ الحياة التي تعيشها لانا وجيني تقودهما إلى مغامرات وتوقِعهما في ورطات، فتجدان نفسيهما في قلب الخطر. ففي أحد أندية القمار السريّة،  تلفت براعة لانا في البوكر انتباه قاسم، وهو زعيم عصابة هاجسه العثور على قاتل أخيه والإنتقام منه، فيقنعها باللعب لمصلحته وتقاسم الأرباح معه. أما جيني، فتُغرَم بوائل، أحد أزلام قاسم، وهو قوّاد عنيف وغامض. ولكن سرعان ما تبدأ مشاكل الصديقتين، فتقع لانا تحت رحمة قاسم عندما تخيّب أمله، وتصبح حياتها مهددة، في حين أن جيني التي تكشف سراً خطيراً من طفولة وائل، تجد نفسها في مواجهة وحشية عشيقها.

وتجاوزت موازنة الفيلم المليون دولار، وتمتد حوادثه ساعة و45 دقيقة. 

المقالة التالية

Join our Newsletter
إنضم الى بريدنا الإلكتروني