القائمة الرئيسية

تابعونا على
Facebook icon
Twitter icon
Instagram icon

التعريف بنا

في عام 1953 أصدر محمد بديع سربيه العدد الأول من "الموعد" واعتبر صاحب مدرسة رائدة في الصحافة الفنية، وقد كانت "الموعد" في بداياتها مجلة نصف شهرية ما لبثت أن تحوّلت إلى أسبوعية بناء على طلب كوكب الشرق الفنانة أم كلثوم.

و"الموعد" مجلة لبنانية تصدر في بيروت عن "دار البديع للتأليف والنشر"ز

ولقد استطاع محمد بديع سربيه على مدى أربعين عاماً من عام 1953 إلى عام رحيله 1994 أن يتابع إصدار "الموعد" بشكل دائم ومنتظم رغم العديد من المصاعب التي اعترضت مسيرة "دار البديع" خلال سنوات الحرب اللبنانية إذ تعرّضت مطابعها ومكاتبها للدمار والحريق أكثر من مرة..

واستطاعت "الموعد" خلال مشوارها الصحفي الطويل أن تحقّق انتشاراً واسعاً ومكانة حب لدى قلوب الملايين من الجماهير في مختلف العواصم العربية وذلك بسبب العديد من الانتصارات الصحفية المتميّزة التي حقّقها محمد بديع سربيه والتزامه بنهج الخبر الصادق والكلمة التي تنقد دون أن تدمّر.

وكان محمد بديع سربيه يؤمن دائماً أنّ الصحافة الفنية ليست عرضاً للمباذل وإنما وسيلة تحمل للجماهير الترفيه البريء الذي يشحن نفوسها بالتفاؤل. ولقد تبنّت "الموعد" منذ انطلاقتها المواهب العربية الشابة وأطلقت مجموعة من النجوم المعروفين الآن في العالم العربي، والتزمت بمبادئ محمد بديع سربيه بمواكبة الحركة الفنية الثقافية العربية بالصدق والموضوعية ونظافة الكلمة

Join our Newsletter
إنضم الى بريدنا الإلكتروني